"Katakanlah: Inilah jalan (agama)ku, aku dan orang-orang yang mengikutiku mengajak (kamu) kepada Allah dengan hujjah yang nyata, Maha Suci Allah, dan tiada aku termasuk di antara orang-orang yang musyrik" (QS Yusuf:108)

29 January, 2015


PERUBAHAN 

PERUBAHAN adalah lumrah alam yang pasti akan terjadi. Setiap insan pasti inginkan perubahan, walaupun demikian kebanyakan insan perasaan yang mana-mana perubahan yang mereka lakukan adalah satu kebaikan sedangkan tanpa disedari kebanyakan ia menjurus kepada keburukan dan kebinasaan.

Ini berlaku jika perubahan dilakukan mengikut syahwat sendiri dan tanpa bimbingan ALLAH SUBHANAHU WA TA’ALA YANG WAJIB di sanjungi. Allah Subhanahu wa Ta’ala yang terconggok dimata dan perintah telah pun jelas didengari melalui wahyu supaya pohon khuldi jangan dihampiri membuatkan Nabi Adam alaihis salam tercorot didunia. 

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَ
هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ
wa-qulna ya-ʾadamu skun ʾanta wa-zawjukal-jannata wa-kula minha raghadan ḥaythu shiʾtuma wa-la taqraba hadhihi sh-shajarata fa-takana minaz-zalimin

 "Hai Adam, diamilah oleh kamu dan isterimu surga ini, dan makanlah makanan-makanannya yang banyak lagi baik dimana saja yang kamu sukai, dan janganlah kamu dekati pohon ini .yang menyebabkan kamu termasuk orang-orang yang zalim."(Surah Al-Baqarah: 35)

فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى
fa-waswasa ʾilayhi sh-shaitanu qala ya-ʾadamu hal ʾadulluka ʿala shajaratil-khuldi wa-mulkin la yabla

“Kemudian syaitan membisikkan pikiran jahat kepadanya, dengan berkata: "Hai Adam, maukah saya tunjukkan kepada kamu pohon khuldi dan kerajaan yang tidak akan binasa?"(Surah Taha:120)

Dan Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala seterusnya:

فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا
نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ
وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ
فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا
مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ
لشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ
fa-waswasa lahuma sh-shaitanuli-yubdiya lahuma ma wuriya ʿanhuma min sawʾatihima wa-qala ma nahakuma rabbukuma ʿan hadhihi sh-shajarati ʾilla ʾan takuna malakayni ʾaw takunaminal-khalidin, wa-qasamahuma ʾinnī lakuma la-mina n-nasihin, fa-dallahuma bi-ghururin fa-lamma dhaqash-shajarata badat lahuma sawʾatuhuma wa-ṭafiqa yakhsifani ʿalayhima min waraqil-jannati wa-nadahuma rabbuhuma ʾa-lam ʾanhakuma ʿan tilkuma sh-shajarati wa-ʾaqul lakuma ʾinna sh-shaitana lakuma ʿaduwwun mubin.

“Maka syaitan membisikkan pikiran jahat kepada keduanya untuk menampakkan kepada keduanya apa yang tertutup dari mereka yaitu auratnya dan syaitan berkata: "Tuhan kamu tidak melarangmu dan mendekati pohon ini, melainkan supaya kamu berdua tidak menjadi malaikat atau tidak menjadi orang-orang yang kekal (dalam surga)". Dan dia (syaitan) bersumpah kepada keduanya. "Sesungguhnya saya adalah termasuk orang yang memberi nasehat kepada kamu berdua", maka syaitan membujuk keduanya (untuk memakan buah itu) dengan tipu daya. Tatkala keduanya telah merasai buah kayu itu, nampaklah bagi keduanya aurat-auratnya, dan mulailah keduanya menutupinya dengan daun-daun surga. Kemudian Tuhan mereka menyeru mereka: "Bukankah Aku telah melarang kamu berdua dari pohon kayu itu dan Aku katakan kepadamu: "Sesungguhnya syaitan itu adalah musuh yang nyata bagi kamu berdua?" (Surah Al-A’raf: 20-22)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala diatas mengimbaskan kembali peristiwa yang menyebabkan Nabi Adam a.s. melorot kedunia kerana berkiblatkan kepada Iblis yang durjana sehingga syahwat sendiri tak terjaga lalu keinginan kerajaan tak akan binasa dituruti adalah iktibar yang patut kita ambil sebagai pengajaran bersama. 

Kalau Nabi Adam alaihis salam di SYURGA tercorot ke DUNIA , apatah lagi insan  seperti kita yang di DUNIA ini ?

JANGAN tempah NAHAS!!! JANGAN salahkan SYAITAN kalau neraka diduduki. 

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala:

وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
wa-qala sh-shaitanu lamma qudiyal-ʾamru ʾinna llaha waʿadakum waʿdal-haqqi wa-waʿadtukum fa-ʾakhlaftukum wa-ma kana liya ʿalaykum min sulṭanin ʾilla ʾan daʿawtukum fa-stajabtum li fa-la talumuni wa-lumu ʾanfusakum ma ʾana bi-musrikhikum wa-ma ʾantum bi-muṣrikhiyya ʾinni kafartu bi-ma ʾashraktumuni min qablu ʾinnaz-zalimina lahum ʿadhabun ʾalim

Dan berkatalah syaitan tatkala perkara (hisab) telah diselesaikan: "Sesungguhnya Allah telah menjanjikan kepadamu janji yang benar, dan akupun telah menjanjikan kepadamu tetapi aku menyalahinya. Sekali-kali tidak ada kekuasaan bagiku terhadapmu, melainkan (sekedar) aku menyeru kamu lalu kamu mematuhi seruanku, oleh sebab itu janganlah kamu mencerca aku akan tetapi cercalah dirimu sendiri. Aku sekali-kali tidak dapat menolongmu dan kamupun sekali-kali tidak dapat menolongku. Sesungguhnya aku tidak membenarkan perbuatanmu mempersekutukan aku (dengan Allah) sejak dahulu". Sesungguhnya orang-orang yang zalim itu mendapat siksaan yang pedih. (Surah Ibrahim: 22)

Oleh yang demikian PERUBAHAN yang perlu kita kecapi hendaklah menjurus kearah Al-Baakiyaatus Solihat.

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala : 

الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً
al-malu wa-l-banuna zinatu al-ḥayati d-dunya wa-l-baqiyatus-salihatu khayrun ʿinda rabbika thawaban wa-khayrun ʾamala

“Harta dan anak-anak adalah perhiasan kehidupan dunia tetapi amalan-amalan yang kekal lagi saleh adalah lebih baik pahalanya di sisi Tuhanmu serta lebih baik untuk menjadi harapan”. (Surah Al-Kahf: 46)

Dan Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ مَّرَدّاً
wa-yazidu llahu lladhina htadaw hudan wa-l-baqiyatus-saliḥtu khayrun ʿinda rabbika thawaban wa-khayrun maradda

“Dan Allah akan menambah petunjuk kepada mereka yang telah mendapat petunjuk. Dan amal-amal saleh yang kekal itu lebih baik pahalanya di sisi Tuhanmu dan lebih baik kesudahannya”.(Surah Maryam: 76)

Tanpa perlu diduku. 

Allah Subhanahu wa Ta’ala berfirman : 

وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ
wa-la ʾuqsimu bi-n-nafsil-lawwama

“Dan aku bersumpah dengan jiwa yang amat menyesali (dirinya sendiri)”. (Surah Al-Qiyamat: 2)

KeISLAMan kita hendaklah secara KESELURUHAN sebagaimana firman Allah SWT dalam surah Al-Baqarah ayat 208 dan supaya matinya kita dalam dalam keimanan dengan syurga yang terjamin sebagimana firman Allah Subhanahu wa Ta’ala dalam surah Al-Baqarah ayat 132 dan surat Al-i’Imran 102 

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ
ya-ʾayyuha lladhina ʾamanu dkhulu fī s-silmi kaffatan wa-la tattabiʿu khutuwati sh-shaitani ʾinnahu lakum ʿaduwwun mubin

Hai orang-orang yang beriman, masuklah kamu ke dalam Islam keseluruhan, dan janganlah kamu turut langkah-langkah syaitan. Sesungguhnya syaitan itu musuh yang nyata bagimu.(Surah Al-Baqarah:208 ) 

وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ
wa-wassa biha ʾibrahimu banihi wa-yaʿqubu ya-baniyya ʾinna llaha ṣṭafa lakumud-dina fa-la tamutunna ʾilla wa-ʾantum muslimun

“Dan Ibrahim telah mewasiatkan ucapan itu kepada anak-anaknya, demikian pula Ya'qub. (Ibrahim berkata): "Hai anak-anakku! Sesungguhnya Allah telah memilih agama ini bagimu, maka janganlah kamu mati kecuali dalam memeluk agama Islam". (Surah Al-Baqarah: 132)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ
ya-ʾayyuha lladhina ʾamanu ttaqu llaha ḥaqqa tuqatihi wa-la tamutunna ʾilla wa-ʾantum muslimun

Hai orang-orang yang beriman, bertakwalah kepada Allah sebenar-benar takwa kepada-Nya; dan janganlah sekali-kali kamu mati melainkan dalam keadaan beragama Islam. ( Surah Ali-'Imran :102 ) 

( Bak kata P.Ramlee dalam film Ali Baba: “Cukup lah ku mati dalam IMAN” )  dan BUKANLAH ISLAM secara di-pinggiran (tepi/fencesitter) yang sudah pasti peratusan nya akan menjurus ke lembah kedurjanaan seperti MATI-nya seorang insan tanpa IMAN . 

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ
wa-mina n-nasi man yaʿbudu llaha ʿala harfin fa-ʾin ʾasabahu khayrun ʾitmaʾanna bihi wa-ʾin ʾasabathu fitnatun-inqalaba ʿala wajhiha khasira dunya wal-ʾakhirata dhalika huwal-khusranul-mubin

“Dan di antara manusia ada orang yang menyembah Allah dengan berada di tepi; maka jika ia memperoleh kebajikan, tetaplah ia dalam keadaan itu, dan jika ia ditimpa oleh suatu bencana, berbaliklah ia ke belakang. Rugilah ia di dunia dan di akhirat. Yang demikian itu adalah kerugian yang nyata”. (Surah Al-Hajj: 11)

Walaupun Al-Qur'an sudah lengkap sebagai panduan dan Allah Subhanahu wa Ta’ala  sudah redha seperti yang terpampang,

Sebagaimana dalam firman-Nya : 

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
Hurrimat ʿalaykumul-maytatu wad-damu wa-lahmul-khinziri wa-ma ʾuhilla li-ghayri llahi bihi wal-munkhaniqatu wal-mawqudhatu wal-mutaraddiyatu wan-natihatu wa-ma ʾakalas-sabuʿu ʾillā ma dhakkaytum wa-ma dhubiha ʿala nusubi wa-ʾan tastaqsimu bil-ʾazlami dhalikum fisqun-il-yawma yaʾisa lladhina kafaru min dinikum fa-la takhshawhum wa-khshawnil-yawma ʾakmaltu lakum dinakum wa-ʾatmamtu ʿalaykum niʿmati wa-raditu lakumul-ʾislama dinan fa-mani dturra fi makhmasatin ghayra mutajanifin li-ʾithmin fa-ʾinna llaha ghafurun rahim.

“Diharamkan bagimu (memakan) bangkai, darah, daging babi, (daging hewan) yang disembelih atas nama selain Allah, yang tercekik, yang terpukul, yang jatuh, yang ditanduk, dan diterkam binatang buas, kecuali yang sempat kamu menyembelihnya, dan (diharamkan bagimu) yang disembelih untuk berhala. Dan (diharamkan juga) mengundi nasib dengan anak panah, (mengundi nasib dengan anak panah itu) adalah kefasikan. Pada hari ini orang-orang kafir telah putus asa untuk (mengalahkan) agamamu, sebab itu janganlah kamu takut kepada mereka dan takutlah kepada-Ku. Pada hari ini telah Kusempurnakan untuk kamu agamamu, dan telah Ku-cukupkan kepadamu ni'mat-Ku, dan telah Ku-ridhai Islam itu jadi agama bagimu. Maka barang siapa terpaksa karena kelaparan tanpa sengaja berbuat dosa, sesungguhnya Allah Maha Pengampun lagi Maha Penyayang”.(Surah Al-Maidah: 3)

tetapi masih juga kebanyakkan manusia yang suka curi-tulang dengan asyik beralasan untuk dampingi Allah Subhanahu wa Ta’ala memandangkan manusia dijadikan panduan sedangkan Allah Subhanahu wa Ta’ala sudah firmankan :

وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ
wa-ʾin tutiʿ ʾakthara man fīl-ʾardi yudilluka ʿan sabili llahi ʾin yattabiʿuna ʾillāz-zanna wa-ʾin hum ʾilla yakhrusun

“Dan jika kamu menuruti kebanyakan orang-orang yang di muka bumi ini, niscaya mereka akan menyesatkanmu dari jalan Allah. Mereka tidak lain hanyalah mengikuti persangkaan belaka, dan mereka tidak lain hanyalah berdusta (terhadap Allah)”. (Surah Al-An’am: 116) 

Kian hari usia tak pandang belakang, harta dan ilmu dicari bertimbunan, PERINTAH ALLAH SWT hanya diacuh-acuhkan, macam lah MATI tak mengundang ? Adakah ini dinamakan PERUBAHAN untuk KEBAIKAN,  jika PERINTAH ALLAH SWT yang sudah terpampang 1400 tahun yang lalu didalam al-qur'an diabaikan ? AWAS ! Wahai insan yang budiman , QALBI akan DISELITI oleh KEKAFIRAN dan Allah SWT akan pudar di QALBI tuan-tuan dan puan-puan. 

Sebagaimana dalam firman-Nya ;
فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
fi qulubihim maradun fa-zadahumu llahu maraḍan wa-lahum ʿadhabun ʾalimun bi-ma kanu yakdhibun

“Dalam hati mereka ada penyakit , lalu ditambah Allah penyakitnya; dan bagi mereka siksa yang pedih, disebabkan mereka berdusta." (Surah Al-Baqarah: 10)

اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
llahu yastahziʾu bihim wa-yamudduhum fi tughyanihim yaʿmahun

“Allah akan (membalas) olok-olokan mereka dan membiarkan mereka terombang-ambing dalam kesesatan mereka”. (Surah Al-Baqarah: 15)

Lagi Allah Subhanahu wa Ta’ala  berfirman ; 

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ
ʾa-lam yaʾni li-lladhina ʾamanu ʾan takhshaʿa qulūbuhum li-dhikri llahi wa-ma nazala mina l-ḥaqqi wa-la yakunu ka-lladhina ʾutu l-kitaba min qablu fa-ṭala ʿalayhimul-ʾamadu fa-qasat qulubuhum wa-kathirun minhum fasiqun

“Belumkah datang waktunya bagi orang-orang yang beriman, untuk tunduk hati mereka mengingat Allah dan kepada kebenaran yang telah turun (kepada mereka), dan janganlah mereka seperti orang-orang yang sebelumnya telah diturunkan Al Kitab kepadanya, kemudian berlalulah masa yang panjang atas mereka lalu hati mereka menjadi keras. Dan kebanyakan di antara mereka adalah orang-orang yang fasik”. (Surah Al-Hadid: 16)

Dan Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala  seterusnya ; 

وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَـذَا الْقُرْآنِ لِيَذَّكَّرُواْ وَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ نُفُوراً
wa-la-qad ṣarrafna fi hadha l-qurʾani li-yadhdhakkaru wa-mm yaziduhum ʾillā nufura

“Dan sesungguhnya dalam Al Qur'an ini Kami telah ulang-ulangi (peringatan-peringatan), agar mereka selalu ingat. Dan ulangan peringatan itu tidak lain hanyalah menambah mereka lari (dari kebenaran)”. (Surah Israa’: 41)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala:

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءهُمْ نَذِيرٌ لَّيَكُونُنَّ أَهْدَى مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ فَلَمَّا جَاءهُمْ نَذِيرٌ مَّا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُوراً
wa-ʾaqsamu bi-llahi jahda ʾaymanihim la-ʾin jaʾahum nadhirun la-yakununna ʾahda min ʾiḥdal-ʾumami fa-lamma jaʾahum nadhirun ma zadahum ʾilla nufura

“Dan mereka bersumpah dengan nama Allah dengan sekuat-kuat sumpah; sesungguhnya jika datang kepada mereka seorang pemberi peringatan, niscaya mereka akan lebih mendapat petunjuk dari salah satu umat-umat (yang lain). Tatkala datang kepada mereka pemberi peringatan, maka kedatangannya itu tidak menambah kepada mereka, kecuali jauhnya mereka dari (kebenaran)”, (Surah Fatir: 42)

Dan Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala  seterusnya:

وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي القُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً
wa-ʾidh qulna laka ʾinna rabbaka ʾahata bin-nsi wa-ma jaʿalna r-ruʾya llati ʾaraynaka ʾilla fitnatan lin-nasi wa-sh-shajaratal-malʿūnata fī l-qurʾāni wa-nukhawwifuhum fa-ma yaziduhum ʾilla tughyanan kabira

“Dan (ingatlah), ketika Kami wahyukan kepadamu: "Sesungguhnya (ilmu) Tuhanmu meliputi segala manusia". Dan Kami tidak menjadikan mimpi yang telah Kami perlihatkan kepadamu, melainkan sebagai ujian bagi manusia dan (begitu pula) pohon kayu yang terkutuk dalam Al Qur'an. Dan Kami menakut-nakuti mereka, tetapi yang demikian itu hanyalah menambah besar kedurhakaan mereka”. (Surah Israa’: 60)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوراً
wa-ʾidha qila lahumu sjudu li-r-rahmani qalu wa-mar-rahmanu ʾa-nasjudu li-ma taʾmuruna wa-zadahum nufura

“Dan apabila dikatakan kepada mereka: "Sujudlah kamu sekalian kepada yang Maha Penyayang", mereka menjawab:"Siapakah yang Maha Penyayang itu? Apakah kami akan sujud kepada Tuhan Yang kamu perintahkan kami(bersujud kepada-Nya)?", dan (perintah sujud itu) menambah mereka jauh (dari iman)”. (Surah Al-Furqan: 60)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala

وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ
wa-qalatil-yahudu yadu llahi maghlulatun ghullat ʾaydihim wa-luʿinu bi-ma qalu bal yadahu mabsutatani yunfiqu kayfa yashaʾu wa-la-yazidanna kathiran minhum ma ʾunzila ʾilayka min rabbika ṭughyanan wa-kufran wa-ʾalqayna baynahumul-ʿadawata wa-l-baghḍaʾa ʾila yawmil-qiyamati kullama ʾawqadu naran lil-harbi ʾaṭfaʾaha llahu wa-yasʿawna fi l-ʾarḍi fasadan wallahu la yuhibbul-mufsidin

“Orang-orang Yahudi berkata: "Tangan Allah terbelenggu", sebenarnya tangan merekalah yang dibelenggu dan merekalah yang dila'nat disebabkan apa yang telah mereka katakan itu. (Tidak demikian), tetapi kedua-dua tangan Allah terbuka; Dia menafkahkan sebagaimana Dia kehendaki. Dan Al Qur'an yang diturunkan kepadamu dari Tuhanmu sungguh-sungguh akan menambah kedurhakaan dan kekafiran bagi kebanyakan di antara mereka. Dan Kami telah timbulkan permusuhan dan kebencian di antara mereka sampai hari kiamat. Setiap mereka menyalakan api peperangan Allah memadamkannya dan mereka berbuat kerusakan dimuka bumi dan Allah tidak menyukai orang-orang yang membuat kerusakan”.( Surah Al-Maidah :64 ) 

Seterusnya Allah Subhanahu wa Ta’ala berfirman: 

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
qul ya-ʾahla l-kitabi lastum ʿala shayʾin ḥatta tuqimut-tawrata wal-ʾinjila wa-ma ʾunzila ʾilaykum min rabbikum wa-la-yazidanna kathiran minhum mā ʾunzila ʾilayka min rabbika tughyanan wa-kufran fa-la taʾsa ʿalal-qawmil-kafirin

Katakanlah: "Hai Ahli Kitab, kamu tidak dipandang beragama sedikitpun hingga kamu menegakkan ajaran-ajaran Taurat, Injil, dan Al Qur'an yang diturunkan kepadamu dari Tuhanmu". Sesungguhnya apa yang diturunkan kepadamu (Muhammad) dari Tuhanmu akan menambah kedurhakaan dan kekafiran kepada kebanyakan dari mereka; maka janganlah kamu bersedih hati terhadap orang-orang yang kafir itu”. (Surah Al-Maidah: 68)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala:  

ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
thumma qasat qulubukum min baʿdi dhalika fa-hiya kal-ḥijarati ʾaw ʾashaddu qaswatan wa-ʾinna minal-ḥijarati la-ma yatafajjaru minhul-ʾanharu wa-ʾinna minha la-ma yashshaqqaqu fa-yakhruju minhul-muʾu wa-ʾinna minha la-ma yahbitu min khashyati llahi wa-ma llahu bi-ghafilin ʿamma taʿmalun

“Kemudian setelah itu hatimu menjadi keras seperti batu, bahkan lebih keras lagi. Padahal diantara batu-batu itu sungguh ada yang mengalir sungai-sungai dari padanya dan diantaranya sungguh ada yang terbelah lalu keluarlah mata air dari padanya dan diantaranya sungguh ada yang meluncur jatuh, karena takut kepada Allah. Dan Allah sekali-sekali tidak lengah dari apa yang kamu kerjakan." (Surah Al-Baqarah: 74)

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala lagi:

وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللّهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ
فَلَمَّا آتَاهُم مِّن فَضْلِهِ بَخِلُواْ بِهِ وَتَوَلَّواْ وَّهُم مُّعْرِضُونَ
فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقاً فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُواْ اللّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُواْ يَكْذِبُونَ
wa-minhum man ʿahada llaha la-ʾin ʾatana min fadlihi la-nassaddaqanna wa-la-nakunanna minas-ṣalihin. Fa-lamma ʾatahum min fadlihi bakhilu bihi wa-tawallaw wa-hum muʿridun. Fa-ʾaʿqabahum nifaqan fi qulubihim ʾila yawmi yalqawnahu bi-ma ʾakhlafu llaha ma waʿaduhu wa-bi-ma kanu yakdhibun

Dan diantara mereka ada orang yang telah berikrar kepada Allah: "Sesungguhnya jika Allah memberikan sebahagian karunia-Nya kepada kami, pastilah kami akan bersedekah dan pastilah kami termasuk orang-orang yang saleh. Maka setelah Allah memberikan kepada mereka sebahagian dari karunia-Nya, mereka kikir dengan karunia itu, dan berpaling, dan mereka memanglah orang-orang yang selalu membelakangi (kebenaran).Maka Allah menimbulkan kemunafikan pada hati mereka sampai kepada waktu mereka menemui Allah, karena mereka telah memungkiri terhadap Allah apa yang telah mereka ikrarkan kepada-Nya dan juga karena mereka selalu berdusta. (Surah At-Taubah: 75-77)

Allah Subhanahu wa Ta’ala  berfirman: 

وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً
wa-nunazzilu mina l-qurʾani ma huwa shifaʾun wa-rahmatun lil-muʾminīna wa-la yaziduz-zalimīna ʾilla khasara

“Dan Kami turunkan dari Al Qur'an suatu yang menjadi penawar dan rahmat bagi orang-orang yang beriman dan Al Qur'an itu tidaklah menambah kepada orang-orang yang zalim selain kerugian”. (Surah Israa’: 82)

كَيْفَ يَهْدِي اللّهُ قَوْماً كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
أُوْلَـئِكَ جَزَآؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ
إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمٌ
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِم مِّلْءُ الأرْضِ ذَهَباً وَلَوِ افْتَدَى بِهِ أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ
kayfa yahdi llahu qawman kafaru baʿda ʾīmanihim wa-shahidu ʾannar-rasula ḥaqqun wa-jāʾahumul-bayyinatu wa-llahu la yahdil-qawmaz-zālimin. ʾulāʾika jazāʾuhum ʾanna ʿalayhim laʿnata llāhi wal-malaʾikati wan-nāsi ʾajmaʿīn. khalidina fīha la yukhaffafu ʿanhumul-ʿadhabu wa-la hum yunzarun. ʾilla lladhina tabu min baʿdi dhalika wa-ʾaslahu fa-ʾinna llaha ghafurun rahim. ʾinna lladhina kafaru baʿda ʾimanihim thumma zdadu kufran lan tuqbala tawbatuhum wa-ʾulaʾika humud-dallun. ʾinna lladhina kafaru wa-matu wa-hum kuffarun fa-lan yuqbala min ʾaḥadihim milʾul-ʾarḍi dhahaban wa-lawi ftada bihi ʾulaʾika lahum ʿadhabun ʾalimun wa-ma lahum min nasirin.

Bagaimana Allah akan menunjuki suatu kaum yang kafir sesudah mereka beriman, serta mereka telah mengakui bahwa Rasul itu (Muhammad) benar-benar rasul, dan keterangan-keteranganpun telah datang kepada mereka? Allah tidak menunjuki orang-orang yang zalim. Mereka itu, balasannya ialah: bahwasanya la'nat Allah ditimpakan kepada mereka, (demikian pula) la'nat para malaikat dan manusia seluruhnya, mereka kekal di dalamnya, tidak diringankan siksa dari mereka, dan tidak (pula) mereka diberi tangguh, kecuali orang-orang yang taubat, sesudah (kafir) itu dan mengadakan perbaikan. Karena sesungguhnya Allah Maha Pengampun lagi Maha Penyayang. Sesungguhnya orang-orang kafir sesudah beriman, kemudian bertambah kekafirannya, sekali-kali tidak akanditerima taubatnya; dan mereka itulah orang-orang yang sesat. Sesungguhnya orang-orang yang kafir dan mati sedang mereka tetap dalam kekafirannya, maka tidaklah akan diterima dari seseorang diantara mereka emas sepenuh bumi, walaupun dia menebus diri dengan emas (yang sebanyak) itu. Bagi mereka itulah siksa yang pedih dan sekali-kali mereka tidak memperoleh penolong. (Surah Ali-'Imran 86-91)

Allah  Subhanahu wa Ta’ala berfirman:

ثُمَّ بَدَّلْنَا مَكَانَ السَّيِّئَةِ الْحَسَنَةَ حَتَّى عَفَواْ وَّقَالُواْ قَدْ مَسَّ آبَاءنَا الضَّرَّاء وَالسَّرَّاء فَأَخَذْنَاهُم بَغْتَةً وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ
thumma baddalna makanas-sayyiʾatil-ḥasanata hatta ʿafaw wa-qalu qad massa ʾabaʾanad-darraʾu wass-sarraʾu fa-ʾakhadhnahum baghtatan wa-hum la yashʿurun

“Kemudian Kami ganti kesusahan itu dengan kesenangan hingga keturunan dan harta mereka bertambah banyak, dan mereka berkata: "Sesungguhnya nenek moyang kamipun telah merasai penderitaan dan kesenangan", maka Kami timpakan siksaan atas mereka dengan sekonyong-konyong sedang mereka tidak menyadarinya”. (Surah Al-A’raf: 95)

Allah Subhanahu wa Ta’ala berfirman:

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً
بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً
ʾinna lladhina ʾamanu thumma kafaru thumma ʾamanu thumma kafaru thumma zdadu kufran lam yakuni llahu li-yaghfira lahum wa-la li-yahdiyahum sabīia, bashshiril-munafiqina bi-ʾanna lahum ʿadhaban ʾalima.

Sesungguhnya orang-orang yang beriman kemudian kafir, kemudian beriman (pula), kamudian kafir lagi, kemudian bertambah kekafirannya, maka sekali-kali Allah tidak akan memberi ampunan kepada mereka, dan tidak (pula) menunjuki mereka kepada jalan yang lurus. Kabarkanlah kepada orang-orang munafik bahwa mereka akan mendapat siksaan yang pedih”, (Surah An-Nisaa: 137-138)

Dalam Surah Ali-'Imran ayat 178 Allah Subhanahu wa Ta’ala  berfirman : 

وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ
wa-la yahsabanna lladhina kafaru ʾannama numli lahum khayrun li-ʾanfusihim ʾinnama numli lahum li-yazdadu ʾithman wa-lahum ʿadhabun muhin

“Dan janganlah sekali-kali orang-orang kafir menyangka, bahwa pemberian tangguh Kami kepada mereka adalah lebih baik bagi mereka. Sesungguhnya Kami memberi tangguh kepada mereka hanyalah supaya bertambah-tambah dosa mereka; dan bagi mereka azab yang menghinakan”. (Surah Al-i’Imran: 178)

Allah Subhanahu wa Ta’ala juga berfirman:

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
ʾinna lladhina kafaru wa-matu wa-hum kuffarun ʾulaʾika ʿalayhim laʿnatu llahi wal-malaʾikati wan-nasi ʾajmaʿīn

“Sesungguhnya orang-orang kafir dan mereka mati dalam keadaan kafir, mereka itu mendapat la'nat Allah, para Malaikat dan manusia seluruhnya." (Surah Al-Baqarah: 161)

Kalau lah perintah Allah Subhanahu wa Ta’ala dah terpampang dengan jelas dalam al-Qur'an diabaikan, jangan salahkan syaitan kalau MATI nya insan tanpa IMAN. Malahan syaitan pun tak nak mengaku nya kawan.

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala:

وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ
wa-ʾidh zayyana lahumu sh-shaitanu ʾaʿmalahum wa-qala la ghaliba lakumul-yawma minan-nasi wa-ʾinni jarun lakum fa-lamma tarāʾatil-fiʾatani nakasa ʿala ʿaqibayhi wa-qala ʾinni bariʾun minkum ʾinni ʾara ma la tarawna ʾinni ʾakhafu llaha wa-llahu shadidul-ʿiqab

“Dan ketika syaitan menjadikan mereka memandang baik pekerjaan mereka dan mengatakan: "Tidak ada seorang manusiapun yang dapat menang terhadapmu pada hari ini, dan sesungguhnya saya ini adalah pelindungmu". Maka tatkala kedua pasukan itu telah dapat saling lihat melihat (berhadapan), syaitan itu balik ke belakang seraya berkata: "Sesungguhnya saya berlepas diri daripada kamu, sesungguhnya saya dapat melihat apa yang kamu sekalian tidak dapat melihat; sesungguhnya saya takut kepada Allah". Dan Allah sangat keras siksa-Nya. ( Surah Al-Anfal : 48 ) 

Wahai insan yang budiman ! 

Tahukah kamu berapa banyak bilangan orang-orang Golongan AS-SAABIQUUNAS SANNIQUUN yang terkemudian?

Firman Allah Subhanahu wa Ta’ala:

وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ 
Dan orang-orang yang beriman paling dahulu,
أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ
Mereka itulah yang didekatkan kepada Allah.
فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ
Berada dalam jannah keni'matan.
ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ
Segolongan besar dari orang-orang yang terdahulu
وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ
dan segolongan kecil dari orang-orang yang kemudian
(Surah Al-Waqi’a: 10-14)

Kalau dah terpampang “CLUE " bilangan golongan AS-SAABIQUUNAS SAANIQUUN yang terkemudian , adakah peristiwa Adam akan di ulang memandangkan petunjuk Tuhan sudah jelas terpampang dengan JEMPUTAN Tuhan jelas kedengaran ? 

Allah Subhanahu wa Ta’ala  berfirman :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
ya-ʾayyuha lladhina ʾamanu ttaqu llaha wa-btaghu ʾilayhil-wasilata wa-jahidu fi sabilihi laʿallakum tuflihun

Hai orang-orang yang beriman, bertakwalah kepada Allah dan carilah jalan yang mendekatkan diri kepada-Nya, dan berjihadlah pada jalan-Nya, supaya kamu mendapat keberuntungan. ( Surah Al-Ma'idah :35 ) 

(Terima kasih kepada Saudara Musang Berjanggut diatas sumbangan artikel yang tidak ternilai dan kesediaan saudara untuk melapangkan masa berkongsi ilmu. Diharap artikel yang disumbangkan dapat menjadi wadah perkongsian ilmu untuk semua pembaca di blog ini). - Huszaini Rahman






In the name of Allah, the Most Merciful,
 the Bestower of Mercy.

King Abdullah of Saudi Arabia passed away on Friday 23rd January, 2015. May Allah have mercy upon him, forgive his sins and reward him for his good deeds.
Many people – Muslims and non-Muslims – were amazed to see the simplicity of his funeral. A man who owned 20% of the world’s oil reserves, had an estimated wealth of £12 billion and lived in lavish palaces. Yet his funeral was simple and minimalistic, his final resting place being an unmarked grave in a public graveyard where citizens and rulers alike are buried.
There was no lowering of black flags, no public mourning, no symbolic ceremony, no music and flowers, and no tomb; instead he lay on the floor, shrouded in white cloth, a simple prayer was offered in the local Masjid and then he was rushed to be buried.
The funeral procession was reported in various media outlets, such as the BBC. In their reports, they mentioned:
“His burial was conducted in line with the traditions of Wahhabism – the ultra-conservative form of Sunni Islam followed by the kingdom – where funerals are austere and simple.”
“Wahhabism” and “Wahhabiyyah” are terms being used nowadays, by certain groups of Muslims as well as non-Muslims. They are terms used loosely to confuse the masses and keep them away from the true teachings of Islam. The concepts of Tawheed (monotheism in Worship) and warning against Shirk (directing any act of worship to other than Allaah) – which are core tenets of Islam – are branded as “Wahhabism,” as if such concepts were concocted in the 1700s, with the movement of Muhammad Ibn AbdulWahhaab.
The reality however is, that this message of Tawheed wasn’t initiated by Muhammad Ibn AbdulWahhaab, neither is it specific to the “Kingdom,” rather it is the very call of every Prophet and Messenger.
{We sent not before you any messenger except that We revealed to him that, ‘There is no deity except Me, so worship Me’} [21:25]
The above concepts and indeed the manner in which the funeral of King Abdullah was performed is not “in line with traditions of Wahhabism” rather these are the very teaching of Islam, the practice of all true Muslims and the Sunnah and guidance which Prophet Muhammad (peace be upon him) left behind.
The Prophet of Islam left behind a legacy which calls to simplicity in funerals without the meaningless ceremonies and symbols of present day funerals. Emphasis is placed on supplicating and seeking forgiveness for the deceased as opposed to lavish funerals; people are encouraged to attend the Funeral Prayer as opposed to the after-party of food and drink; ideals of equality and egalitarianism are promoted, such that every person is shrouded in simple white cloth and buried in the same manner.
The Prophet (peace be upon him) would encourage the funeral processions to be done quickly without unnecessary delay. He said,

Hasten with the funeral procession, if the deceased is righteous, you are hastening him to good. If not, then it is evil you are removing from your necks.
The Prophet (peace be upon him) ordered the Muslims to maintain uniformity in graves, they should be of the same level without plaques and building of tombs. 
Indeed he sent his trusted companion, ‘Ali ibn Abi Taalib and ordered him:

Do not leave any image without defacing it or any built-up grave without levelling it.

Conclusion
The manner in which the funeral of King Abdullah was performed was not “Wahhabism,” “an ultra-conservative,” “ultra-orthodox” form of “Sunni Islam” which is specific to the “Kingdom”. Rather these are the teachings of Islam which every Muslim must conform to; this is the guidance of the Prophet of Islam.
King AbdulAzeez Aal as-Sa’ood (died: 1953) said:

They call us Wahhabis, they call our way Wahhabism as if it is something specific [to us]; this is a clear error…
We are not a people of a new school of thought, or a new creed. Muhammad Ibn AbdulWahhaab did not come with anything new. Our creed is the creed of the righteous predecessors which has been narrated in the Book of Allah and the Sunnah of the Messenger. It is what the early righteous Muslims (the Salaf) were upon.

We respect and honour the four Imaams, with us there is no difference between Maalik, Shaafi’ee, Ahmad and Abu Haneefah.

Indeed the new King of Saudi Arabia, King Salman ibn AbdulAzeez said,

The enemies of the Da’wah, have confused the message of Shaykh Muhammad Ibn AbdulWahhaab with the term ‘Wahhabiyyah,’ a doctrine that does not exist here.
{Exalted is your Lord, the Lord of Honour, above what they describe}
{Peace be upon the Messengers}
{Praise to Allah, Lord of the Worlds}
Written by the one in need of Allah
Abul Abbaas Naveed Ayaaz
Nelson, Lancashire, UK
3rd Rabee’ Ath-Thaanee, 1436h
24th January, 2015.


----------------------------------------------
Footnotes:
Muhammad Ibn AbdulWahhaab [Died: 1792]. For more information about the call and teachings of Imaam Muhammad Ibn AbdulWahhaab, please refer to the English book: ‘Imam Muhammed Bin Abdul Wahab – His life and mission’ by Shaykh AbdulAziz Ibn Baz.
Narrated by Abu Hurayrah; Collected by Bukhaaree & Muslim
This has been narrated in the Hadeeth of Jaabir, who said “The Messenger of Allah (peace be upon him) forbade that the graves should be plastered or they be used as sitting places (for the people), or a building should be built over them. “ Collected by Muslim, under the chapter: “It is forbidden to plaster the grave or constructing anything over it.”
Narrated by Abul-Hayyaaj al-Asadi; Collected by Muslim
In a sermon he delivered to the pilgrims in Hajj 11th of May, 1929. This has been reported in the Arabic book: دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب سلفية لا وهابية
‘The Call of Imaam Muhammad Ibn AbdulWahhaab is Salafiyyah not Wahhabiyyah’ by Ahmad al-Hussain.
As reported in 17th March, 2010, in the 3195 edition of the Okaz newspaper.

28 January, 2015


HADITH ABOUT PUNISHMENT IN THE GRAVE


Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 23
Hadith no: 454


Narrated: Masruq

Aisha said that a Jewess came to her and mentioned the punishment in the GRAVE, saying to her, "May Allah protect you from the punishment of the GRAVE." 'Aisha then asked Allah's Apostle ABOUT the punishment of the GRAVE. He said, "Yes, (there is) punishment in the GRAVE." 'Aisha added, "After that I never saw Allah's Apostle but seeking refuge with Allah from the punishment in the GRAVE in every prayer he prayed."

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 8, 
Hadith no: 448
 
Narrated: Abu Huraira

A black man or a black woman used to sweep the mosque and he or she died. The Prophet asked ABOUT her (or him). He was told that she (or he) had died. He said, "Why did you not inform me? Show me his GRAVE (or herGRAVE)." So he went to her (or his) GRAVE and offered her (or his) funeral prayer."
Relevance: 13.8506

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1554


  Narrated: Ibn Abbas
"The Messenger of Allah (saw) said: ‘The niche-GRAVE is for us and the ditch-GRAVE is for others." Sahih
Relevance: 11.9233

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 23,
Hadith no: 472

  Narrated: Aisha
Allah's Apostle in his fatal illness said, "Allah cursed the Jews and the Christians, for they built the places of worship at the GRAVEs of their prophets." And if that had not been the case, then the Prophet's GRAVE would have been made prominent before the people. So (the Prophet ) was afraid, or the people were afraid that his GRAVE might be taken as a place for worship.
Relevance: 10.2818

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1572


  Narrated: Abu Hurairah
"The Prophet (saw) visited the GRAVE of his mother and wept, causing the people around him to weep. Then he said: ‘I asked my Lord for permission to seek forgiveness for her, but He did not give me permission. Then I asked my Lord for permission to visit her GRAVE and He gave me permission. So visit the GRAVEs, for they will remind you of death.’" Hasan
Relevance: 9.9764

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1553


  Narrated: Saeed bin Musayyab
"I was present with Ibn Umar at a funeral. When the body was placed in the niche-GRAVE) he said, ‘Bismillah wa fi sabil-illah wa ‘ala millati rasul-illah’ (In the Name of Allah, for the sake of Allah and according to the religion of the Messenger of Allah). When he started to place bricks in the niche-GRAVE he said: ‘Allahumma ajirha min ash-shaitani wa min ‘adhabil-qabr. Allahumma Jafil-arda ‘an janbaiha, wa sa’id ruhaha, wa laqqiha minka ridwana (O Allah, protect him from Satan and from the torment of the GRAVE; O Allah, keep the earth away from his two sides and take his soul up and grant him pleasure from Yourself).’ I said: ‘O Ibn Umar, is this something that you heard from the Messenger of Allah (saw) or is it your own words?’ He said: ‘I could have said something like that, but this is something that I heard from the Messenger of Allah (saw).’" Sahih
Relevance: 9.9039

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1524


  Narrated: Jabir
"The leader of the hypocrites in Al- Madinah died, and left instructions that The Prophet (saw) should offer the funeral prayer for him and shroud him in his shirt. He offered the funeral prayer for him and shrouded him in his shirt, and stood by his GRAVE. Then Allah revealed the words: ‘And never pray (the funeral prayer) for any of them (hypocrites) who dies, nor stand at his GRAVE." [9:84] Sahih
Relevance: 9.8976

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 23, 
Hadith no: 456


  Narrated: Anas bin Malik
Allah's Apostle said, "When (Allah's) slave is put in his GRAVE and his companions return and he even hears their footsteps, two angels come to him and make him sit and ask, 'What did you use to say ABOUT this man (i.e. Muhammad)?' The faithful Believer will say, 'I testify that he is Allah's slave and His Apostle.' Then they will say to him, 'Look at your place in the Hell Fire; Allah has given you a place in Paradise instead of it.' So he will see both his places." (Qatada said, "We were informed that his GRAVE would be made spacious." Then Qatada went back to the narration of Anas who said;) Whereas a hypocrite or a non-believer will be asked, "What did you use to say ABOUTthis man." He will reply, "I do not know; but I used to say what the people used to say." So they will say to him, "Neither did you know nor did you take the guidance (by reciting the Quran)." Then he will be hit with iron hammers once, that he will send such a cry as everything near to him will hear, except Jinns and human beings. (See Hadith No. 422).
Relevance: 9.1447

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 2, 
Hadith no: 348

  Narrated: Abu Hurairah
“Most of the torment of the GRAVE is because of urine.’” (Hasan)
Relevance: 8.5319

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 18, 
Hadith no: 159


  Narrated: Amra bint Abdur Rahman
A Jewess came to ask 'Aisha (the wife of the Prophet) ABOUT something. She said to her, "May Allah give you refuge from the punishment of the GRAVE." So 'Aisha ' asked Allah's Apostle "Would the people be punished in theirGRAVEs?" Allah's Apostle after seeking refuge with Allah from the punishment of the GRAVE (and thus replied in the affirmative). Then one day, Allah's Apostle rode to go to some place but the sun eclipsed. He returned in the forenoon and passed through the rear of the dwellings (of his wives) and stood for the (eclipse) prayer, and the people stood behind him. He stood up for a long period and then performed a prolonged bowing which was shorter than the first bowing. Then he raised his head and prostrated. Then he stood up (for the second Raka) for a long while but the standing was shorter than that of the first Raka. Then he performed a prolonged bowing which was shorter than the first one. Then he raised his head and prostrated. Then he stood up for a long time but shorter than the first. Then he performed a prolonged bowing but shorter than the first. Then he raised his head and prostrated and finished the prayer and (then delivered the sermon and) said as much as Allah wished. And then he ordered the people to seek refuge with Allah from the punishment of the GRAVE.
Relevance: 8.5312

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1573


  Narrated: Salim
That his father his father said: "A Bedouin came to The Prophet (saw) and said: ‘O Messenger of Allah, my father used to uphold the ties of kinship, and so and so forth, where is he?’ He said: ‘In the Fire.’ It was as if he found that difficult to bear. Then he said: ‘O Messenger of Allah. Where is your father?’ The Messenger of Allah (saw) said: ‘Whenever you pass by the GRAVE of an idolater, give him the tidings of Hell-fire.’ The Bedouin later became Muslim, and he said: ‘The Messenger of Allah (saw) gave me a difficult task. I never passed the GRAVE of an idolater but I gave him the tidings of Hell-fire.’" Sahih
Relevance: 7.64

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 8, 
Hadith no: 1566


  Narrated: Abu Hurairah
The Messenger of Allah (saw) said: "If one of you were to sit on a live coal that burns him, that would be better for him than if he were to sit on a GRAVE." Sahih
Relevance: 7.6036

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 8, 
Hadith no: 419

  Narrated: Aisha
Um Habiba and Um Salama mentioned ABOUT a church they had seen in Ethiopia in which there were pictures. They told the Prophet ABOUT it, on which he said, "If any religious man dies amongst those people they would build a place of worship at his GRAVE and make these pictures in it. They will be the worst creature in the sight of Allah on the Day of Resurrection."
Relevance: 7.0352

Found In: Imam Malik's Muwatta Chapter No: 9, 
Hadith no: 88

  Narrated: Ata bin Yasar
Yahya related to me from Malik from Zayd ibn Aslam from Ata ibn Yasar that the Messenger of Allah, may Allah bless him and grant him peace, said, "O Allah! Do not make my GRAVE an idol that is worshipped. The anger on those who took the GRAVEs of their Prophets as places of prostration was terrible."
Relevance: 6.9061

Found In: Sunan Ibn Majah Chapter No: 7, 
Hadith no: 909


  Narrated: Muhammad bin Abi Aishah
“I heard Abu Hurairah say that the Messenger of Allah (saw) said: ‘When anyone of you finishes the last Tashahhud, let him seek refuge with Allah from four things: From the torment of Hell, from the torment of the GRAVE, from the trials of life and death, and from the Fitnah (tribulation) of Masihud-Dajjal.’ (Sahih)
Relevance: 6.8599

Found In: Sunan An-Nasai Chapter No: 8, 
Hadith no: 705


  Narrated: Aisha
That Umm Habibah and Umm Salamah mentioned a church that they had seen in Ethiopia, in which there were images. The Messenger of Allah (saw) said: “Those people, if there was a righteous man among them, when he died they built a place of worship over his GRAVE and made those images. They will be the most evil of creation before Allah on the Day of Resurrection.” (Sahih)
Relevance: 6.8174

Found In: Sahih Bukhari Chapter No: 23, 
Hadith no: 472


  Narrated: Aisha
Allah's Apostle in his fatal illness said, "Allah cursed the Jews and the Christians, for they BUILT the places of worship at the GRAVEs of their prophets." And if that had not been the case, then the Prophet's GRAVE would have been made prominent before the people. So (the Prophet ) was afraid, or the people were afraid that his GRAVEmight be taken as a place for worship.
Relevance: 17.4512